( 22 masrawy ) ( مصراوى 22 )
يارب احشر أحبّــتي تحت عرشك سجّــداً ، ثمّ اسقهم بيد الحبيب محمّــداً ، ماءًا هنيئاً سلسبيلاً طيّــب ]
بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

المواضيع الأخيرة
التبادل الاعلاني
احداث منتدى مجاني

سؤال وجواب دعايه واغلان مصراوى22

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

سؤال وجواب دعايه واغلان مصراوى22

مُساهمة من طرف مصراوى22 في الجمعة يونيو 10, 2011 5:56 am

الأجابة عن أربعة أسئلة فقط ـ
السؤال الأول :-
مصراوى22http://www.ou.cu.edu.eg/images%5CImgNews%5C1087.JPG


( أ ) - ماهو مفهوم إدارة الإعلان ؟
(ب) - أكمل العبارات التالية بما يناسبها :-
1- يقسم الكثير من الكتاب وكالات الإعلان إلى نوعين أساسين ................و...............
2- هناك نوعان رئيسيان من تصميم الإعلان ................. و ......................
3- يقسم النظام السياسي إلى عدة أقسام من حيث التأثير على ممارسة العمل الإعلاني ...........و.........
4- للدعاية وسائل متعددة منها .................و ...............
5- هناك نوعان رئيسيان من الانتباه.................و...................
السؤال الثاني: ضع علامة ( √ ) أمام العبارة الصحيحة وعلامة ( × ) أمام العبارة الخطأ :-
1- الدعاية لها مفهوم أوسع من الإعلان .
2- لايجب أن يتم العمل في التخطيط للإعلان بوجود خطة تسويق معدة جيدا .
3- كلما اتسعت رقعة السوق التى يخدمها المشروع كلما زاد الإنفاق المطلوب تخصيصه على الإعلان
4- التصميم المتوازن للأعلان هو مناسب لإعلانات البنوك وشركات التأمين .
5- الاعلان هو إخبارالأفراد والتأثير عليهم لشراء سلعة أو خدمة ، بدون دفع أجر .
السؤال الثالث: أختار من المجموعة ( أ ) مايناسها من المجموعة ( ب ) :-
1- مجهودات الإعلان. أ- حوار متواصل بين البائعين والمشترين في مكان السوق
2- الانسياب ب- يتوجه دائماً إلى إشباع حاجات ورغبات إنسانية مختلفة
3- موازنة التسويق ج- عبارة عن الخصائص النفسية التى توجد في ذهن المشترى .
4- القيمة المضافة د- تقل خلال فترة الكساد
5- الاتصالات التسويقية هـ- توجيه عين القارئ من نقطة لأخرى .
و- بيان يعطي فكرة صحيحة عن الربح والخسارة
السؤال الرابع : اختار الاجابه الصحيحة من بين الاجابات البديلة المعطاه وراء كل سؤال :-
1- من مجالات نشاط وكالات الإعلان ( إدارة الانتاج – البحوث – إدارة التسويق )
2- معتقدات الجماهير ومنهم المستهلكين تعتمد على (المنطق والعقل-الانفعالات والعواطف – الرواج )
3- من المعاييرالمستخدمة فى تحديد السوق الرئيسى للمشروع العوامل(السياسية- القانونية- الديموجرافية )
4- تحصل وكالة الإعلان من الإعلانات التى تقوم بنشرها لصالح المعلنين علي ( الأرباح – الخسائر – العمولة )
5- من الذين يعملون في وكالات الإعلان (مصممو الإعلانات - المذيعون – المعلقون )
السؤال الخامس :
( أ ) - متى تلجأ الشركات لوكالات الإعلان ؟
(ب) -أكتب المصطلح العلمي المناسب أمام كل جملة :-
1. نشاط يهدف إلى التأثير على المستهلك أو (الجمهور) لحثه على شراء منتج أو طلب خدمة أو تقبل فكرة
2. جهاز لقياس مدى ما تثيره الكلمات المختلفة من شحنات انفعالية عند الأفراد .
3. النشاط الذي يؤدى إلى التأثير فى عقيدة (تفكير) الجمهور، سواء لجعله يؤمن بفكرة أو مبدأ معين
4. هو تركيز الشعور على شئ معين أو فكرة معينة
5. هى خصائص يمكن قياسها وتحديدها بدون مشقة مثل: اللون ، الحجم ، التركيب الكيميائى للسلعة
( 2 ) امتحان تجريبي للعام 2010-2011م
التعليم الفني التجاري الصف الثالث المـــــادة / الدعاية والإعلان
توجيه مجموعة إدارة مصراوى22المشروعات الزمـــــن / ســـــــــاعتان .
( ملحوظة ) الأجابة عن أربعة أسئلة فقط
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
السؤال الأول :-
( أ ) - - أذكر بعض وسائل الإعلان ؟
(ب) - ضع علامة ( √ ) أمام العبارة الصحيحة وعلامة ( × ) أمام العبارة الخطأ :-
1- العمولة ليست من إيرادات وكالات الإعلان .
2- يعطي الإعلان جميع المعلومات الكافية للمستهلك و إرشاده في اختيار السلع .
3- تخصيص النفقة الإعلانية على أساس الوحدات المباعة يصلح في حالة السلع المعمرة
4- الإعلان أغلي طريقة لاخبار الجمهور بوجود السلعة وخصائصها .
5- يعتبر نجاح بعض الشركات فيما يخص النشاط الإعلاني يرجع إلى مدى تناسق وتوافر الجهود .
السؤال الثاني : أختار من المجموعة ( أ ) مايناسها من المجموعة ( ب ) :-
1- الانتباه اللاإرادى أ- يتوجه دائماً إلى إشباع حاجات ورغبات إنسانية مختلفة
2- يزيد الإنفاق على الإعلان ب- في حالة انخفاض المبيعات
3- الخصائص الشخصية ج- نشاط يهدف إلى التأثير على المستهلك لحثه على شراء منتج
4- الإعلان د- توجيه عين القارئ من نقطة لأخرى .
5- السلوك الانسانى هـ- يأتى المنبه من الخارج أى من البيئة المحيطة بالفرد
و- تتوقف على حكم المستهلك وتقديره وكيفية إدراكه للأمور
السؤال الثالث : اختار الاجابه الصحيحة من بين الاجابات البديلة المعطاه وراء كل سؤال :-
1- الدعاية لها وسائل متعددة منها ( تأليف الكتب والقصص - العلامة التجارية – الرواج الاقتصادي )
2- تركيز الشعور على شئ معين أو فكرة معينة (الارتباط – الانتباه – الانسياب )
3- حوارمتواصل بين البائعين والمشترين في مكان السوق (القيمة المضافة -الاتصالات التسويقية -المزيج التسويقي )
4- من ضمن عناصرالعوامل الديموجرافية ( العمر – العمولة – البحوث )
5- من الخطوات الأساسية لخطة التسويق ( الأرباح – التطوير – الأهداف )
السؤال الرابع : أكمل العبارات التالية بما يناسبها :-
1- وكالة الإعلان تؤدى دوراً فى الحقل الإعلاني يعود بالنفع على ............و.............و..............
2- من الوحدات التى يتكون منها الإعلان ...................و...................
3- يقسم الكثير من الكتاب وكالات الإعلان إلى نوعين أساسين ..............و.............
4- من إيرادات وكالات الإعلان .............و..................
5- يتضمن الملخص التنفيذي لخطة التسويق ...................و................و............. ...
السؤال الخامس :
( أ ) - ماهي أهم مجالات النشاط الأساسية لوكالات الإعلان ؟
(ب) -أكتب المصطلح العلمي المناسب أمام كل جملة :-
1- النشاط الذي يؤدى إلى التأثير فى عقيدة (تفكير) الجمهور، سواء لجعله يؤمن بفكرة أو مبدأ معين .
2- هى خصائص يمكن قياسها وتحديدها بدون مشقة مثل: اللون ، الحجم ، التركيب الكيميائى للسلعة .
3- هومجموعة من الإجراءات والسياسات التسويقية للمنشأة والمستخدمة للتأثيرفي إستجابات المستهلك.
4- هى عبارة عن الخصائص النفسية التى توجد في ذهن المشترى أو المستهلك.
5- توجيه عين القارئ من نقطة لأخرى ،أي أن العين تنساب من جزء لأخر دون تعب أو مجهود .

( 3 ) امتحان تجريبي للعام 2010-2011م
التعليم الفني التجاري الصف الثالث المـــــادة / الدعاية والإعلان
توجيه مجموعة إدارة المشروعات الزمـــــن / ســـــــــاعتان .
( ملحوظة ) الأجابة عن أربعة أسئلة فقط
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
السؤال الأول :-
( أ ) - ماهي مصادرإيرادات وكالات الإعلان ؟
(ب) - أكمل العبارات التالية بما يناسبها :-
1- مجهودات الإعلان تنشط خلال فترة ................ و تقل خلال فترة .............
2- تنقسم معايير الاختيار بين الوسائل الإعلانية إلى قسمين أساسيين .............و...............
3- يتكون المزيج التسويقي من مكونات رئيسية منها :..................و...................
4- تنقسم منطقة الشعور الى قسمين:....................و....................
5- هناك نوعان رئيسيان من تصميم الإعلان ...................و......................
السؤال الثاني: اختار الاجابه الصحيحة من بين الاجابات البديلة المعطاه وراء كل سؤال :-
1- من مجالات نشاط وكالات الإعلان ( إدارة الانتاج – البحوث – إدارة التسويق ) .
2- مجهودات الإعلان تنشط خلال (فترة الكساد - فترة الرواج – الحروب ) .
3- معتقدات الجماهير ومنهم المستهلكين تعتمد على (العواطف – العقل – التعليم ) .
4- توجيه عين القارئ من نقطة لأخرى ( الانتباه – الإتصال – الانسياب )
5- من وسائل الدعاية المتعددة ( الإعلام – الانفعالات – الرقابة )
السؤال الثالث: ضع علامة ( √ ) أمام العبارة الصحيحة وعلامة ( × ) أمام العبارة الخطأ :-
1- الاعلان هو إخبارالأفراد والتأثير عليهم لشراء سلعة أو خدمة ، بدون دفع أجر .
2- الأفكار الإعلانية تخرج بسهولة كما يراها المستهلك ، ولاتحتا الا لمجهود بسيط .
3- إن موازنة التسويق هي بيان يعطي فكرة صحيحة عن الربح والخسارة .
4- تخصيص النفقة الإعلانية على أساس الوحدات المباعة يصلح في حالة السلع المعمرة
5- الإعلان هو نشاط لايهدف إلى التأثير على المستهلك لحثه على شراء منتج أو طلب خدمة .
السؤال الرابع : أختار من المجموعة ( أ ) مايناسها من المجموعة ( ب ) :-
1- مصممو الإعلانات أ - هو مجموعة من الإجراءات والسياسات التسويقية للمنشأة
2- الانتباه الإرادى ب- مناسبا لإعلانات البنوك وشركات التأمين
3- الإعلان ج - عبارة عن الخصائص النفسية التى توجد في ذهن المشترى
4- التصميم المتوازن د - من الذين يعملون في وكالات الإعلان
5- القيمة المضافة هـ - يأتى من داخل الفرد نفسه
و - يمكنه أن يخفض التكاليف الكلية للتسويق
السؤال الخامس :
( أ ) - مع من تتعامل وكالات الإعلان ؟
(ب) - أكتب المصطلح العلمي المناسب أمام كل جملة :-
1- النشاط الذي يؤدى إلى التأثير فى عقيدة (تفكير) الجمهور، سواء لجعله يؤمن بفكرة أو مبدأ معين 2- عبارة عن عدة فقرات قصيرة تلخص الأهداف الرئيسة والتوصيات التي تتضمنها خطة التسويق.
3- عملية تنظيمية للإمكانيات المتاحة وتوجهها التوجيه السليم فى تحقيق الأهداف المرجوة بأقل جهد
4- هى خصائص يمكن قياسها وتحديدها بدون مشقة مثل: اللون ، الحجم ، التركيب الكيميائى للسلعة
5- جهاز لقياس مدى ما تثيره الكلمات المختلفة من شحنات انفعالية عند الأفراد .

( 4 ) امتحان تجريبي للعام 2010-2011م
التعليم الفني التجاري الصف الثالث المـــــادة / الدعاية والإعلان
توجيه مجموعة إدارة المشروعات الزمـــــن / ســـــــــاعتان .
( ملحوظة ) الأجابة عن أربعة أسئلة فقط .
السؤال الأول :-
( أ ) - ماهي العوامل المؤثرة على شكل وطبيعة الإعلان ؟
(ب) - أكمل العبارات التالية بما يناسبها :-
1. تنقسم منطقة الشعور الى قسمين ...............و.................
2. معتقدات الجماهير ومنهم المستهلكين تعتمد على ...............أكثر منها على .................
3. يقسم الكثير من الكتاب وكالات الإعلان إلى نوعين أساسين ................و....................
4. تنقسم معايير الاختيار بين الوسائل الإعلانية إلى قسمين أساسيين ...............و...............
5. وكالة الإعلان تؤدى دوراً فى الحقل الإعلاني يعود بالنفع على ...........و............و.........
السؤال الثاني : أختار من المجموعة ( أ ) مايناسها من المجموعة ( ب ) :-
1. الانسياب أ - يتوجه إلى إشباع حاجات ورغبات إنسانية مختلفة
2. مجهودات الإعلان ب- هو تركيز الشعور على شئ معين أو فكرة معين
3. التصميم غير المتوازن ج- حوار متواصل بين البائعين والمشترين في مكان السوق
4. الاتصالات التسويقية د- توجيه عين القارئ من نقطة لأخرى .
5. السلوك الانسانى هـ- تنشط خلال فترة الرواج .
و- مناسباً للإعلان عن ملابس السيدات وأدوات الزينة
السؤال الثالث: ضع علامة ( √ ) أمام العبارة الصحيحة وعلامة ( × ) أمام العبارة الخطأ :-
1- يمثل الإعلان نشاطاً حيوياً داخل المنشآت والمؤسسات البيعية والخدمية المختلفة .
2- أصبح تصميم الإعلانات وإخراجها في تطور كبير أهم ما يميزه الجاذبية والتشويق.
3- لايجب أن يتم العمل في التخطيط للإعلان بوجود خطة تسويق معدة جيدا .
4- الإعلان أغلي طريقة لاخبار الجمهور بوجود السلعة وخصائصها .
5- الدعاية لها مفهوم أوسع من الإعلان .
السؤال الرابع : اختار الاجابه الصحيحة من بين الاجابات البديلة المعطاه وراء كل سؤال :-
1- من مجالات نشاط وكالات الإعلان ( إدارة الانتاج – البحوث – إدارة التسويق )
2- تحصل عليها الوكالة من وسائل نشر الإعلانات ( الأرباح – الخسائر – العمولة ).
3- من وسائل الدعاية المتعددة (ترويج الإشاعات – الانفعالات – الرقابة )
4- معتقدات الجماهير ومنهم المستهلكين تعتمد على (المنطق والعقل-الانفعالات والعواطف – الرواج )
5- تركيز الشعور على شئ معين أو فكرة معينة (الارتباط – الانتباه – الانسياب )
السؤال الخامس :
( أ ) - ماهو مفهوم إدارة الإعلان ؟
(ب) - أكتب المصطلح العلمي المناسب أمام كل جملة :-
1- النشاط الذي يؤدى إلى التأثير فى عقيدة (تفكير) الجمهور، سواء لجعله يؤمن بفكرة أو مبدأ معين
2- جهاز لقياس مدى ما تثيره الكلمات المختلفة من شحنات انفعالية عند الأفراد .
3- هى عبارة عن الخصائص النفسية التى توجد في ذهن المشترى أو المستهلك
4- هو مجموعة من الإجراءات والسياسات التسويقية للمنشأة للتأثير في إستجابات المستهلكين.
5- التقدم في طرق ووسائل وأساليب الانتاج نتيجة إتباع الأساليب الحديثة في عمليات الانتاج


( 5 ) امتحان تجريبي للعام 2010-2011م
التعليم الفني التجاري الصف الثالث المـــــادة / الدعاية والإعلان
توجيه مجموعة إدارة المشروعات الزمـــــن / ســـــــــاعتان .

( ملحوظة ) الأجابة عن أربعة أسئلة فقط .
السؤال الأول :-
( أ ) - ماهي أهم مجالات النشاط الأساسية لوكالات الإعلان ؟
(ب) - أكمل العبارات التالية بما يناسبها :-
1- من إيرادات وكالات الإعلان .............و..................
2- من الوحدات التى يتكون منها الإعلان ...................و...................
3- يقسم الكثير من الكتاب وكالات الإعلان إلى نوعين أساسين ..............و.............
4- يتضمن الملخص التنفيذي لخطة التسويق ...................و................
5- وكالة الإعلان تؤدى دوراً فى الحقل الإعلاني يعود بالنفع على ............و.............
السؤال الثاني : ضع علامة ( √ ) أمام العبارة الصحيحة وعلامة ( × ) أمام العبارة الخطأ :-
1- تخصيص النفقة الإعلانية على أساس الوحدات المباعة يصلح في حالة السلع المعمرة
2- الاعلان هو إخبارالأفراد والتأثير عليهم لشراء سلعة أو خدمة ، بدون دفع أجر .
3- الأفكار الإعلانية تخرج بسهولة كما يراها المستهلك ، ولاتحتاج الا لمجهود بسيط .
4- الدعاية لها مفهوم أوسع من الإعلان .
5- الإعلان هو نشاط لايهدف إلى التأثير على المستهلك لحثه على شراء منتج أو طلب خدمة .
السؤال الثالث: أختار من المجموعة ( أ ) مايناسها من المجموعة ( ب ) :-
1- مجهودات الإعلان. أ- حوار متواصل بين البائعين والمشترين في مكان السوق
2- الانسياب ب- يتوجه دائماً إلى إشباع حاجات ورغبات إنسانية مختلفة
3- موازنة التسويق ج- عبارة عن الخصائص النفسية التى توجد في ذهن المشترى .
4- القيمة المضافة د- تقل خلال فترة الكساد
5- الاتصالات التسويقية هـ- توجيه عين القارئ من نقطة لأخرى .
و- بيان يعطي فكرة صحيحة عن الربح والخسارة
السؤال الرابع : اختار الاجابه الصحيحة من بين الاجابات البديلة المعطاه وراء كل سؤال :-
1- من وسائل الدعاية المتعددة (ترويج الإشاعات – الانفعالات – الرقابة )
2- معتقدات الجماهير ومنهم المستهلكين تعتمد على (المنطق - العواطف – الرواج )
3- تركيز الشعور على شئ معين أو فكرة معينة (الارتباط – الانتباه – الانسياب )
4- من مجالات نشاط وكالات الإعلان ( إدارة الانتاج – البحوث – إدارة التسويق )
5- تحصل عليها الوكالة من وسائل نشر الإعلانات ( الأرباح – الخسائر – العمولة ).
السؤال الخامس :
( أ ) - عدد الوظائف الممكن وجودها في وكالات الإعلان ؟
(ب) - أكتب المصطلح العلمي المناسب أمام كل جملة :-
1- هو مجموعة من الإجراءات والسياسات التسويقية للمنشأة للتأثير في إستجابات المستهلكين.
2- التقدم في طرق ووسائل وأساليب الانتاج نتيجة إتباع الأساليب الحديثة في عمليات الانتاج
3- النشاط الذي يؤدى إلى التأثير فى عقيدة (تفكير) الجمهور، سواء لجعله يؤمن بفكرة أو مبدأ معين
4- جهاز لقياس مدى ما تثيره الكلمات المختلفة من شحنات انفعالية عند الأفراد .
5- هى عبارة عن الخصائص النفسية التى توجد في ذهن المشترى أو المستهلك

المادة / الدعاية والإعلان إجابة() رقم ( 1 )
إجابة السؤال الأول
( أ ) مفهوم إدارة الإعلان :-
هى عملية تنظيمية للإمكانيات المتاحة وتوجهها التوجيه السليم فى تحقيق الأهداف المرجوة بأقل جهد من أجل تحقيق هدف الإعلان عن السلعة أو الخدمة .
(ب)
1- وكالات إعلان تسويقية و وكالات تصميم الإعلان
2- تصميم ثابت (متوازن ) وتصميم متحرك (غير متوازن )
3- التشريع و الحكومة و السياسة الإعلانية للدولة
4- الإعلان, الإعلام, الخطب والأحاديث والمناقشات, تنظيم الاجتماعات, عقد المؤتمرات والندوات, تأليف الكتب والقصص, ترويج الإشاعات.......الخ"
5- انتباه إرادى ووانتباهلا إرادى

إجابة السؤال الثاني :-
1- صح 2- خطا 3- صح 4- صح 5- خطأ

إجابة السؤال الثالث :-
1- مع( د ) 2- مع( هـ ) 3- مع( و ) 4- مع( ج ) 5- مع( أ )

إجابة السؤال الرابع :-
1- البحوث 2- الانفعالات والعواطف 3- الديموجرافية
4- العمولة 5- مصممو الإعلانات

إجابة السؤال الخامس:-
( أ ) تلجأ الشركات لوكالات الإعلان في الحالات التالية :-
· دخول سوق جديد يلزمه الكثير من التمهيد والإعلانتقديم منتج جديد.
· إعطاء دفعة لتنشيط منتج موجود بالفعل في السوق.
· عند دخول منافسين جدد في السوق من نفس المجال.
· عند زيادة حجم الإنفاق الإعلاني في سوق ما.
( ب )
1- الإعلان2- الجلفانومتر3- الدعاية
4- الانتباه5- الخصائص الموضوعية

المادة / الدعاية والإعلان إجابة() رقم ( 2 )

إجابة السؤال الأول
( أ ) بعض وسائل الإعلان :-
- إعلانات الصحف الالكترونية .- الإذاعة .- التلفزيون . - الانترنت .- السينما ودور العرض السينمائي
- إعلانات الطرق و الملصقات.- الإعلان بالبريد المباشر .- الإعلانات المضيئة .- الأغلفة والعبوات
- الكتيب الإعلاني والأجندات. - المسابقات والمعارض . - الإعلانات الثابتة .- الفاترينات .
- نتائج الحائط والهدايا السنوية .- العينات .
(ب )
1- خطأ 2- خطا 3- صح 4- خطأ 5- صح

إجابة السؤال الثاني :-
1- مع( هـ ) 2- مع( ب ) 3- مع( و ) 4- مع( ج ) 5- مع( أ )


إجابة السؤال الثالث :-
1- تأليف الكتب والقصص 2- الانتباه 3- الاتصالات التسويقية
4- العمر 5- الأهداف

إجابة السؤال الرابع :-
1- المستهلك والمعلن ودور النشر
2- العنوان الرئيسى ، العناوين الفرعية ، الصورة ، صلب الرسالة الإعلانية ، اسم السلعة ، العلامة التجارية ، اسم المعلن وعنوانه
3- وكالات إعلان تسويقية و وكالات تصميم الإعلان
4- العمولة و أجوراً من دور النشر و أجور تصميم الدراسات التسويقية و الأرباح الناتجة عن تنفيذ وإعداد بعض الوسائل الترويجية والإعلانية و الإيرادات الناتجة عن وسائل النشر الخاصة للوكالة
5- الموازنة المقترحة و الأهداف و خطط العمل

إجابة السؤال الخامس:-
( أ ) أهم مجالات النشاط الأساسية لوكالات الإعلان :-
1- البحوث . 2- إختيار وسائل نشر الإعلانات . 3- تصميم الرسائل الإعلانية .
4- إنتاج المواد الإعلانية . 5- الاتصال . 6- المحاسبة والرقابة
(ب )
1- الدعاية 2- الخصائص الموضوعية 3- المزيج التسويقي
4- القيمة المضافة 5- الانسياب



المادة / الدعاية والإعلان إجابة) رقم ( 3 )

إجابة السؤال الأول
( أ ) مصادرإيرادات وكالات الإعلان
- العمولة - أجوراً من دور النشر - أجور تصميم الدراسات التسويقية - الأرباح الناتجة عن تنفيذ وإعداد بعض الوسائل الترويجية والإعلانية
- الإيرادات الناتجة عن وسائل النشر الخاصة للوكالة
(ب)
6- الرواج , الكساد. 2- معايير كمية ومعايير كيفية 3- المنتج و التسعير و التوزيع و الترويج
4- بؤرة الشعور و هامش الشعور. 5- تصميم ثابت (متوازن ) وتصميم متحرك (غير متوازن )


إجابة السؤال الثاني :-
1- البحوث 2- فترة الرواج 3- العواطف
4- الانسياب 5- الإعلام


إجابة السؤال الثالث :-
1- خطأ 2- خطا 3- صح 4- صح 5- خطأ


إجابة السؤال الرابع :-
1- مع( د ) 2- مع( هـ ) 3- مع( و ) 4- مع( ب) 5- مع( ج )


إجابة السؤال الخامس:-
( أ ) تتعامل وكالات الإعلان مع :-
1- الصحف والمجلات والدوريات المطبوعة 2- الراديو والتليفزيون
3- متعهدو تنظيم الحفلات والمناسبات 4- وكالات الأبحاث التسويقية
5- متعهدو توريد الوجوه الجديدة 6- شركات التوزيع
7- وكالات المساحات الإعلانية 8- شركات التوظيف المتخصصة
(ب)
1- الدعاية 2- الملخص التنفيذي 3- إدارة الإعلان
4- الخصائص الموضوعية 5- الجلفانومتر

المادة / الدعاية والإعلان إجابة) رقم ( 4 )

إجابة السؤال الأول
( أ ) العوامل المؤثرة على شكل وطبيعة الإعلان :-
1- العوامل القانوينة والنظام السياسى 2- السياسة الإعلانية للمؤسسة
3- الداعم والمستثمر 4- العوامل التكنولوجية
5- العوامل البيئية 6- العوامل الاجتماعية
(ب)
1- بؤرة الشعور و هامش الشعور 2- الانفعالات والعواطف - المنطق والعقل
3- وكالات إعلان تسويقية و وكالات تصميم الإعلان
4- معايير كمية ومعايير كيفية 5- المستهلك والمعلن ودور النشر


إجابة السؤال الثاني :-
1- مع( د ) 2- مع( هـ ) 3- مع( و ) 4- مع( ج) 5- مع( أ )



إجابة السؤال الثالث :-
1- صح 2- صح 3- خطأ 4- خطأ 5- صح


إجابة السؤال الرابع :-
1- البحوث 2- العمولة 3- ترويج الإشاعات
4- الانفعالات والعواطف 5- الانتباه


إجابة السؤال الخامس:-
( أ ) - مفهوم إدارة الإعلان :-
هى عملية تنظيمية للإمكانيات المتاحة وتوجهها التوجيه السليم فى تحقيق الأهداف المرجوة بأقل جهد من أجل تحقيق هدف الإعلان عن السلعة أو الخدمة .
(ب)
1- الدعاية 2- الجلفانومتر 3- القيمة المضافة
4- المزيج التسويقي 5- العوامل التكنولوجي

22
المادة / الدعاية والإعلان إجابة) رقم ( 5 )

إجابة السؤال الأول :-
( أ ) أهم مجالات النشاط الأساسية لوكالات الإعلان :-
1- البحوث . 2- إختيار وسائل نشر الإعلانات . 3- تصميم الرسائل الإعلانية .
4- إنتاج المواد الإعلانية . 5- الاتصال . 6- المحاسبة والرقابة
( ب)
1- العمولة و أجوراً من دور النشر و أجور تصميم الدراسات التسويقية و الأرباح الناتجة عن تنفيذ وإعداد بعض الوسائل الترويجية والإعلانية و الإيرادات الناتجة عن وسائل النشر الخاصة للوكالة
2- العنوان الرئيسى ، العناوين الفرعية ، الصورة ، صلب الرسالة الإعلانية ، اسم السلعة ، العلامة التجارية ، اسم المعلن وعنوانه
3- وكالات إعلان تسويقية و وكالات تصميم الإعلان
4- الموازنة المقترحة و الأهداف و خطط العمل
5- المستهلك والمعلن ودور النشر


إجابة السؤال الثاني :-
1- صح 2- خطا 3- خطأ 4- صح 5- خطأ

إجابة السؤال الثالث :-
1- مع( د ) 2- مع( هـ ) 3- مع( و ) 4- مع( ج ) 5- مع( أ )


إجابة السؤال الرابع :-
1- ترويج الإشاعات 2- العواطف 3- الانتباه
4- البحوث 5- العمولة

إجابة السؤال الخامس:-
( أ ) - يعمل في وكالات الإعلان مجموعة عمل متكاملة تضم العديد من :-
مسئولو التخطيط الاستراتيجي والأبحاث التسويقية- مصممو الإعلانات - كتاب النصوص الإعلانية وكتاب الأغاني - المخرجون الفنيون - مسئولو الطباعة - المخرجون - المصورون - مسئولو خدمة العملاء - الموديلات أو الممثلين - المنسقون الإعلانيون- المحاسبون-موظفو المتابعة والتنسيق الإعلامي - مسئولو العلاقات العامة والمندوبين .
(ب)
1- المزيج التسويقي 2- العوامل التكنولوجية 3- الدعاية
4- الجلفانومتر 5- القيمة المضافة

التعديل الأخير تم بواسطة مدحت صلاح (مصراوى22); 23-03-2011، الساعة 06:55 PM

يارب
احشر أحبّــتي تحت عرشك سجّــداً ، ثمّ اسقهم بيد الحبيب محمّــداً ، ماءًا هنيئاً سلسبيلاً طيّــب
avatar
مصراوى22
Admin

عدد المساهمات : 3409
نقاط : 8841
السٌّمعَة : 2
تاريخ التسجيل : 04/06/2011
العمر : 48

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://learnegy25.forumegypt.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى