( 22 masrawy ) ( مصراوى 22 )
يارب احشر أحبّــتي تحت عرشك سجّــداً ، ثمّ اسقهم بيد الحبيب محمّــداً ، ماءًا هنيئاً سلسبيلاً طيّــب ]

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

( 22 masrawy ) ( مصراوى 22 )
يارب احشر أحبّــتي تحت عرشك سجّــداً ، ثمّ اسقهم بيد الحبيب محمّــداً ، ماءًا هنيئاً سلسبيلاً طيّــب ]
( 22 masrawy ) ( مصراوى 22 )
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

المواضيع الأخيرة
التبادل الاعلاني
احداث منتدى مجاني

اخر الاخبار 13

اذهب الى الأسفل

اخر الاخبار  13 Empty اخر الاخبار 13

مُساهمة من طرف مصراوى22 الخميس أكتوبر 13, 2011 5:00 am

الدكتور
طلاب أكاديمية أخبار اليوم يتظاهرون للمطالبة برحيل أحمد زكى بدر
الخميس، 13 أكتوبر 2011 - 02:02

تظاهر أمس طلاب أكاديمية أخبار اليوم للمطالبة برحيل الدكتور أحمد زكى بدر وزير التعليم السابق، الذى تم تعيينه رئيساً لأكاديمية أخبار اليوم منذ نحو شهر فائت.


اعتصام المدير المالى بإدارة شمال الجيزة التعليمية احتجاجاً على قرار نقله
الأربعاء، 12 أكتوبر 2011 - 20:29

دخل عبدالله أمين المدير المالى لإدارة شمال الجيزة التعليمية داخل الإدارة، فى اعتصام اليوم احتجاجاً على قرار مديرة المديرية نعيمة عبد الجليل بنقله من منصبه، وإحالته للتحقيق.

http://www.youm7.com/NewsSection.asp?SecID=97&IssueID=168

وزير
"التعليم": يجوز لكل محافظ إنشاء صندوق محلى لتمويل المدارس
الأربعاء، 12 أكتوبر 2011 - 20:14

أكدت وزارة التربية والتعليم، أنه يجوز لكل محافظة إنشاء صندوق محلى لتمويل التعليم قبل الجامعى بالجهود الذاتية من أجل تطويره.

"التعليم" تبدأ إعداد مناهج دراسية جديدة.. وتوقعات بتطبيقها بعد 3 أعوام

الأربعاء، 12 أكتوبر 2011 - 15:57
الدكتور أحمد جمال موسى وزير التعليم الدكتور أحمد جمال موسى وزير التعليم

كتب حاتم سالم
Add to Google

علم "اليوم السابع" أن وزارة التربية والتعليم بدأت إعداد وثائق لمناهج دراسية جديدة، تمهيداً لبحث إمكانية تطبيقها تجريبياً مع حلول العام الدراسى 2013/2014، فى حالة صدور قرار من وزير التعليم بتحويل هذه الوثائق لمناهج جديدة.

وأكد مصدر مطلع بـ"التربية والتعليم" أن مركز تطوير المناهج والمواد التعليمية بدأ إعداد وثائق المناهج الجديدة، أن ينتهى منها فى فبراير 2012، وأوضح المصدر أن مركز تطوير المناهج سيعرض الوثائق على لجان من أساتذة جامعيين لإجازتها وبيان مدى تناسبها من التحولات الاجتماعية والتطورات العلمية الحديثة على أن تُعرَض بعدها على الوزير لاعتمادها.

وأضاف المصدر أن وثيقة كل منهج تعليمى تتضمن الإطار العام للشكل المطلوب للمنهج، وطبيعة المرحلة التى ستدرسه، وأهداف الوزارة من وضع منهج جديد يراعى تحولات المجتمع، وتحديد فلسفته بمعنى اعتماده على قياس الفهم أو التذكر من عدمه، وذكر المصدر أن الوثيقة ستحدد مواصفات الخريج فى نهاية كل مرحلة تعليمية، مضيفاً أن المناهج الجديدة ستركِّز على كيف المعلومات، وليس الكم كما ستحاول زيادة حجم الأنشطة الدراسية بأنواعها الأربعة "النشاط المصاحب للمادة-النشاط العلاجى-النشاط الإثرائى للفائقين-النشاط الممتد لمن يدخلون فى مرحلة نمو أعلى من مستواهم العمرى"، كما ستراعى إكساب الطلاب القدرة على البحث معتمدين على أنفسهم وليس على المعلمين مع إكسابهم مهارة فرز المعلومات.

وبحسب المصدر سيصمم مركز تطوير المناهج والمواد التعليمية ما يسمى بخريطة تدفق ترسم مراحل استيعاب الطالب خلال سنوات التعليم قبل الجامعى مع وضع وثيقة لتحديد دور المعلم فى شرح المنهج للطالب بطريقة تفاعلية.

وتشير الخطة المبدئية لوضع المناهج الجديدة إلى اقتراح مركز تطوير المناهج إقرارها تجريبياً فى محافظة واحدة بداية العام الدراسى 2013/2014 تمهيداً على مستوى الجمهورية فى العام التالى حال ثبوت خلوها من أى عيوب فى التطبيق، وسيطرح المركز مسابقة تأليف كتب دراسية متطابقة مع الوثائق الجديدة حال موافقة وزير التربية والتعليم على العمل بها، وستعتمد الوزارة على اختيار الكتب الأكثر تطابقاً مع الوثيقة دون النظر لحقوق المؤلف المادية، ويُذكَر أن الوزارة فى عام 2010 كانت تفاضل بين الكتب اعتماداً على القيمة المالية لمؤلفيها وليس بناءً على محتواها بتعليمات من الوزير السابق د. أحمد زكى بدر.


مصراوى22
مصراوى22
Admin

عدد المساهمات : 3409
نقاط : 8841
السٌّمعَة : 2
تاريخ التسجيل : 04/06/2011
العمر : 51

https://learnegy25.forumegypt.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى