( 22 masrawy ) ( مصراوى 22 )
يارب احشر أحبّــتي تحت عرشك سجّــداً ، ثمّ اسقهم بيد الحبيب محمّــداً ، ماءًا هنيئاً سلسبيلاً طيّــب ]

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

( 22 masrawy ) ( مصراوى 22 )
يارب احشر أحبّــتي تحت عرشك سجّــداً ، ثمّ اسقهم بيد الحبيب محمّــداً ، ماءًا هنيئاً سلسبيلاً طيّــب ]
( 22 masrawy ) ( مصراوى 22 )
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

المواضيع الأخيرة
التبادل الاعلاني
احداث منتدى مجاني

متابعة : حريق يدمر صحيفة "تشارلي ابدو" المسيئة للنبي الاربعاء 2 نوفمبر 2011 1

اذهب الى الأسفل

متابعة : حريق يدمر صحيفة "تشارلي ابدو" المسيئة للنبي  الاربعاء 2 نوفمبر 2011   1 Empty متابعة : حريق يدمر صحيفة "تشارلي ابدو" المسيئة للنبي الاربعاء 2 نوفمبر 2011 1

مُساهمة من طرف مصراوى22 الأربعاء نوفمبر 02, 2011 1:43 pm

متابعة : حريق يدمر صحيفة "تشارلي ابدو" المسيئة للنبي

الاربعاء 2 نوفمبر 2011 11:10:18 ص

دمر مقر صحيفة "تشارلي ايبدو" الهزلية الفرنسية التي تصدر الأربعاء عددا خاصا تجعل من النبي محمد "رئيس تحريره"، في حريق مفتعل ليل الثلاثاء الأربعاء في باريس، على ما أفاد مصدر في الشرطة مشيرا إلى إلقاء زجاجة مولوتوف.

وقررت الصحيفة إصدار عدد خاص الأربعاء بعنوان "شريعة ايبدو" "احتفالا بفوز" حزب النهضة الإسلامي في الانتخابات التونسية، على ما اوضحت.

وقال المصدر في الشرطة أن الحريق اندلع "حوالى الساعة الواحدة صباحا" و"تمت السيطرة عليه ولم يوقع أي اصابة" كما "لم تحصل توقيفات".

وعزا المصدر الحريق إلى إلقاء زجاجة مولوتوف مضيفا أنه "ينبغي أن يؤكد التحقيق ذلك". وقال طبيب الطوارىء باتريك بيلو في موقع الحريق إن الزجاجة الحارقة ألقيت على ما يبدو "على الواجهة وأدت الى اشتعال النيران في النظام المعلوماتي".

وقال بيلو "دمر كل شيء". من جهته أكد مدير الصحيفة الرسام شارب أن "جهاز إخراج الصحيفة احترق، والدخان الأسود يكسو كل شيء، والنظام الكهربائي ذاب". وقال إن الحريق "مرتبط" مباشرة بعدد الاربعاء.

واوضح "تلقينا الكثير من رسائل الاحتجاج والتهديد والشتائم على تويتر وفيسبوك" مشيرا إلى أن إدارة الصحيفة كانت تستعد لتقديم هذه الرسائل إلى الشرطة. وكانت الصحيفة الهزلية تلقت تهديدات عند نشرها الرسوم الكاريكاتورية للنبي محمد عام 2006 لكن مديرها قال إن عدد الاربعاء "ليس له البعد ذاته، إنه يهدف الى الاستهزاء أكثر من أي شيء اخر".

ولفت إلى أن الصفحة الأولى وحدها كانت نشرت عند افتعال الحريق وليس "مضمون" الصحيفة. ويؤوي مقر تشارلي ايبدو هيئة التحرير وقسم الإخراج ومكاتب ومخزونا من البضائع. وكلفت الشرطة القضائية في باريس بفتح تحقيق.

وقالت "تشارلي ايبدو" في وقت سابق في بيان "للاحتفال بفوز حزب النهضة الاسلامي في تونس واعلان رئيس المجلس الوطني الانتقالي بان الشريعة ستكون مصدر التشريع في ليبيا اقترحت تشارلي ايبدو أن يكون النبي محمد رئيس تحرير عددها المقبل".

واضاف النص "قبل النبي هذا العرض ونشكره على ذلك". وعلى صفحتها الأولى نشرت صورة للنبي محمد يبدو فيها مسرورا مع عبارة "100 جلدة اذا لم تموتوا من الضحك!". وعلى صفحاتها الداخلية رسوم لتبرير "الشريعة المتساهلة"، وعلى الصفحة الاخيرة صورة تمثل النبي محمد مع انف مهرج أحمر وعبارة "نعم للإسلام حس النكتة".

وصرح الرسام ومدير "تشارلي ايبدو" لوكالة الأنباء الفرنسية "نتساءل ما علينا القيام به لعدم التسبب باستياء".

واضاف "لا نشعر بأننا أقدمنا على استفزاز اضافي. لدينا الانطباع فقط باننا نقوم بعملنا كالعادة. الفارق الوحيد هذا الاسبوع هو أن النبي محمد على الغلاف وهذا أمر نادر". وكانت تشارلي ايبدو مثلت أمام القضاء بسبب الرسوم الكاريكاتورية للنبي محمد التي نشرت في فبراير 2006 واعتبرتها منظمات اسلامية مهينة لكن تم تبرئتها.

وكان نشر هذه الرسوم في صحف دنماركية ثم صحف أخرى في دول أوروبية أثارت احتجاجات عنيفة في دول اسلامية عدة. وأضاف رئيس تحرير "تشارلي ايبدو"، "من المؤسف أن تكون ردود الفعل متطرفة فقط حول الإسلام أو النبي محمد
مصراوى22
مصراوى22
Admin

عدد المساهمات : 3409
نقاط : 8841
السٌّمعَة : 2
تاريخ التسجيل : 04/06/2011
العمر : 51

https://learnegy25.forumegypt.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى